recent
أخبار ساخنة

كل ما تود معرفته عن تحديث One UI 4.0 واجهة ومميزات Samsung التجريبية لواجهة One ui 4 Android 12

 تحديث ومزايا One UI 4.0 لـ Samsung تبدأ البرنامج التجريبي، لواجهة One UI 4 نظام Android 12، على Samsung وإليك أبرز المميزات الجديدة والأجهزة المدعومة لـ One UI 4.0 أندرويد 12.

كل ما تود معرفته عن تحديث One UI 4.0 واجهة ومميزات Samsung التجريبية لواجهة One ui 4 Android 12
تفاصيل تحديث One UI 4.0


واجهة تحديث One UI 4.0 على Samsung

تحديث ومزايا One UI 4.0 لـ Samsung بطبيعة الحال مع كل تحديث جديد، أعلنت شركة "Samsung" عن فتح برنامجها التجريبي لواجهة التشغيل Android 12 الغنية عن التعريف One UI 4, يمكنك العودة إليه عبر تحديث One UI 4.0 والكشف عن أجهزة Galaxy الداعمة له والذي حقيقةً طال انتظاره هذا العام، ويأتي هذا الاعلان متزامن مع آبل، لإعلانها عن أحدث هواتفها وبعض منتجاتها الأخرى.


على كلٍ، يمكن للمستخدمين الآن التسجيل للمضي قدمًا في تجربة مزايا الواجهة، على أن يكون الدعم متاح لحملة هواتف Galaxy S 21 و S 21 Plus و S 21 Ultra من خلال تطبيق Samsung Members.


من جانبه، ستعتمد واجهة One UI 4, على إصدار Android 12, والذي سنراه قريبًا بصورته الكاملة والنهائية، وقد أشارت الشركة بأن دعم تجربة One UI 4. متوفّر حاليًا في سبع دول فقط، ابتداءً كتسجيل من هذه اللحظة وهي "الصين، والهند، وألمانيا، وبولندا، وكوريا، الجنوبية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة"، أما الاطلاق، سيختلف التاريخ من دولة لأخرى.



مميزات  تحديث One UI 4.0 وجاهة أندرويد 12 الجديدة

نأتي الآن إلى صلب الموضوع، ألا وهو التغيرات والإضافات الجديدة التي حصلت عليها واجهة One UI 4، والتي كانت أبرزها التصميم، حيث هذه المرّة، هناك تركيز واضح وكبير جدا من شركة Samsung على التخصيص، على سبيل المثال لا الحصر. سيكون هناك مجموعة كبيرة من خيارات السمات لضبط مظهر الهاتف ووظائفه، مما يعطي للهاتف شكل جديد وجذب المستخدم.


أيضًا دعم تخصيص الشاشة الرئيسية، كالأيقونات والإشعارات والخلفيات وغير ذلك الكثير، والأهم من كل ذلك، خيارات التخصيص المستندة لخلفية الهاتف، وهنا نقصد التصميم الراقي "Material You" في أندرويد 12 وبطبيعة الحال الواجهة ستحمل كافة مزايا النظام الجديد اندرويد 12 مع لمسات شركة Samsung الخاصة.


علاوة على ذلك، أوجد إصدار One UI 4 بعض ميزات الخصوصية والحماية الجديدة، كمؤشرات وصول التطبيقات إلى الكاميرا. بمشاهدة سجل أذوناتهم لـ 7 أيام ماضية، وليس فقط آخر 24 ساعة. مع التحقق من استخدام البيانات الحالي لكل من أذوناتهم وتطبيقاتهم. على شكل نقاط رئيسية أبرز ما وفّره تحديث One UI 4 التجريبي.


قد يعجبك هذا أيضًا

مواصفات هاتف Xiaomi 11T Pro G5 + سعر شاومي 11 تي برو


أبرز مميزات واجهة One UI 4 على اندرويد 12 :

  1. يأتي تحديث One UI 4.0 بواجهة جديدة شكلا ومضمونًا، ومميزات جميلة وأكثر من مجرد تحديث عادي. بحيث تمنح المستخدم حماسة فريدة من نوعها على هاتفه الذكي، نذكر من هذه المميزات:
  2. أيقونات شفافة.
  3. ويدجت "عناصر مستخدم" جديدة مع طريقة عرض جديدة.
  4. رسوم متحركة جديدة عند وصل الهاتف بكابل الشاحن.
  5. كما أشرنا، المزيد من عناصر التحكم في الخصوصية.
  6. ضوابط وتنبيهات جديدة.
  7. مؤشر أخضر اللون يعبّر عن وصول إذن الكاميرا أو الميكروفون للتطبيقات.بحث جديد عن إعدادات الموقع.
  8. ميزة الموقع الدقيق.
  9. دعم إضافة الوسائط إلى الشاشة الرئيسية.
  10. مظهر جديد للتطبيقات الافتراضية.
  11. تغيرات على واجهة الكاميرا.
  12. مجموعة أكثر قوة وتنوعًا من الرموز التعبيرية في تطبيق AR Emoji Studio.
  13. قسم جديد في تبويب الإعدادات المتقدمة، والذي يتيح فرض تقسيم الشاشة ودعم العرض المنبثق لجميع التطبيقات.
  14. تحسين سلاسة وأداء واجهة المستخدم بشكل عام.
  15. لقطة شاشة مع التمرير.ميزة أزواج التطبيقات الجديدة لتعدد المهام على نفس الشاشة.
  16. الوصول إلى مساعد قوقل من خلال زر الطاقةالمزيد لاحقًا.
  17. إضافة رموز تعبيرية إلى صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال محرر الصور المدمج.
  18. خيار "Object Eraser" في قسم Labs، والذي سيسمح بإزالة الكائنات أو الأشخاص الغير مرغوبة في الصور.
  19. يدعم Good Lock الآن حزم أيقونات الجهات الخارجية التي يمكن تنزيلها عبر متجر Play Store.
  20. تحديد الحد الأقصى للشحن إلى 85٪ في محاولة للحفاظ على عمر البطارية طويل الأمد.

وبعد مرور أسابيع قليلة عن اطلاق سامسونج لتحديث One UI 4.0. أصبحت لدينا نظرة أكثر عمقًا عمّا سيُوفّره لحملة هواتف وأجهزة سامسونج، وإليكم أبرز إضافات واجهة One UI 4 التحديث الجديدة لنظام أندرويد 12.


تخصيص الشاشة الرئيسية



كما أشرنا في البدايات، الجانب الأكثر وضوحًا، في تحديث One UI 4. هو خيارات التخصيص وتحديدًا من على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل. حيث عبر الأول تم تحديث الويدجت "التطبيقات المصغرة" بمظهر جديد ومنعش يتوافق مع تصميم Material You الخاص بأندرويد 12.

بحيث ستُلاحظ بأن الويدجت بمظهر أكثر استدارة، وهناك بعض التطبيقات المصغرة على سبيل المثال "الساعة المزدوجة". ستتحول من الوضع الفاتح إلى المظلم بناءً على الوقت.


الوضع المظلم
عند الحديث عن الوضع المظلم، أجرت سامسونج تغييرًا دقيقًا للحصول على تجربة أكثر سلاسة، حيث مع تحديث واجهة One UI 4. يتم الآن تعتيم الأيقونات والخلفيات وبعض الحقول النصية قليلاً عندما يكون الهاتف في الوضع المظلم. ومرة أخرى العبرة في هذا التغيير، هو تحسين تجربة المشاهدة بالعين.


شاشة القفل



على شاشة القفل، يمكنك الآن ضبط مسجل الصوت كخيار للوصول السريع، أيضًا سترى عناصر التحكم في الوسائط، وهذا التغيير ليس فقط في شاشة القفل ولكنه ينتقل إلى مركز الإشعارات أيضًا. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، حيث يمكن للمستخدمين الآن تعيين شاشة القفل للإشعارات فقط. 


ومع وجود عدد قليل من التحديثات الصغيرة لخيارات التخصيص الخاصة بـ AOD والتي تتضمن بعض الملصقات المتحركة الجديدة. بالإضافة إلى السمات الجديدة على متجر جالكسي


الإشعارات



في العام الماضي، ركزت سامسونج بشكل كبير على إشعارات One UI 3. ومع ذلك، لا توجد تغييرات كثيرة هذا العام، على سبيل المثال، خلفية الاشعارات ستكون أقل شفافية سواء بالوضع المظلم أو الفاتح، كما وتبدو مربعات الإعدادات السريعة متطابقة تقريبًا مع One UI 3 ولكنها أكثر تكثيفًا قليلاً. أيضًا أصبح شريط تمرير السطوع أكبر لتسهيل الوصول إليه أثناء حمل الأجهزة بيد واحدة، بخلاف ذلك، لا توجد تغييرات كبيرة.


ميزات لوحة المفاتيح والمشاركة
أضافت سامسونج بعض الميزات الإضافية إلى لوحة المفاتيح، وخاصة بعض الملصقات الإضافية والرموز التعبيرية المتحركة، والتي يمكن الآن الوصول إليها بسرعة بنقرة واحدة على لوحة المفاتيح. ويوجد الآن أيضًا دعم لمزيد من تكامل الجهات الخارجية، على وجه التحديد، يمكن الآن دمج Grammarly للمساعدة في الأخطاء الإملائية.


إعداد Private Compute Core
هناك إعداد أمني جديد يحمل اسم Private Compute Core ومهمته الوحيدة تتمثّل في مسح البيانات التي تعلمها جهازك وإيقاف الردود الذكية ولصق الاقتراحات من لوحة المفاتيح.


الكاميرا



في هذا التحديث، أجرت شركة Samsung، أيضًا بعضا من التغييرات الطفيفة على تطبيق الكاميرا، حيث قامت بتبديل من رموز الشجرة التي تشير إلى خيارات "التكبير/التصغير"، قامت الشركة بتحويل هذه الأرقام إلى أرقام فعلية. وهذا التغيير سيجعل منواكتشاف العدسة التي تستخدمها أمرًا مباشرًا.


أخيرًا، كانت هذه مراجعة بسيطة وسريعة لأهم التغيرات التي حصلت عليها واجهة One UI 4 الجديدة من سامسونج، على أن يكون لنا محطّات أخرى عند الاطلاق الرسمي، ويُذكر بأن قوقل تستعد لاطلاق أحدث هواتفها بيكسل أوائل الشهر القادم. لذا لن تتأخر سامسونج كثيرًا في اطلاق واجهتها هذه بصورتها الرسمية والنهائية. ومع مرور الوقت سنعرف المزيد عن هذه الواجهة مع قائمة الاجهزة التي ستحصل على التحديث.

المصدر: الأول | الثاني | الثالث



















google-playkhamsatmostaqltradent