recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت blogger + تحسين سيو مدونة بلوجر

أعزائي زوار مدونة "نبراس المدون" نقدم لكم شرح مفصل عن العلامات المخصصة لبرامج الروبوت الخاصة بمدونات بلوجر مع شرح طريقة ضبطها بشكل صحيح.
شرح طريقة ضبط علامات المخصصة لبرامج الروبوت


اهلا ومرحبا بكم أيها الرائعون فى هذا الموضوع سنقدم لكم طريقة شرح علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت لمدونات بلوجر وتحسين سيو المدونة خاصة بك.


طرقة شرح علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت blogger :

من المعروف أن مدونات بلوجر تحتاج إلى تهيئة من خلا بعض الأدوات والتي توفرها منصة بلوجر مما يسهل علينا تلك العملية التي تساعد على أرشفة مواضيع المدونة بسرعة، والجميل فى هذه الطريقة أنها لا تحتاج إلى اي خبرة يعني أنك يا صديقي لو انت مبتدئ فى هذا المجال ييمكنك ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت Blogger وتهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث وارشفة المواضيع بكل سهولة وهذا موضوع سابق قد نشرته وهو بالمناسبة مهم جدا يمكنك العدة إليه والاستفادة منه 6 نصائح فى تقوية السيو seo لمدونتك.

سنقوم بسلسة إن شاء الله تعالى شاملة حول تهية مدونات بلوجر وعمل خريطة sitemap للمدونة يمكنكم العودة إليها من هنا وتحم وضبط ملف Robots.txt و طريقة كتابة مقالات بشكل صحيح وضبط قواعد سيو، مما يساعد المدونة على تصدر نتائج البحث، وكسب زوار حقيقيين وربح آلاف الدلارات من مدونة بلوجر عبر الاشتراك في برنامج الشركاء Google Adsense, كما أن صحك بقراءة موضوع سابق قمت بمشاركته وهو عن تجربة شخصية حول طريقة قبول مدونة بلوجر في آدسنس وهذا هو الموضوع طريقة قبول مدونة بلوجر فى Google Adsense + الربح من مدونة بلوجر وربطها بـ جوجل آدسنس كما انصحكم بتجربة هذه التجرة الشخصية.



طريقة ضبط اعدادات الصحيحة لعلامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت :

ان مدونات بلوجر تحتاج الى تهيئة من خلال بعض الأمور لتصبح جاهزة للأرشفة، وهذا ما سنتناوله في هذه المقالة وسوف نشرح لكم هذه الخاصية وما فائدها وما هي وظيفتها وكيف نقوم بضبطها بشكل صحيح.


ماهي وظيفة علامات المخصصة لبرامج الروبوت على Blogger :

صديقي ان علامات المخصصة لبرامج الروبوت على مدونات بلوجر تأخذ تقريبا نسبة 50% من نجاح المدونات وانتشارها وتهيئتها لمحركات البحث وأرشفتها أيضا حيث أن أرشفة المواقع أو المدونات والمواضيع بالفيروسات الفهرسية التي ترسلها Google لكي تقوم بأرشفة المواضيع، مما يحتم علينا أهمية ضبط هذه الأمور ألا وهي العلامات المخصصة لبرامج الروبوت بمعني أن العلامات المخصصة وظيفتها هي إعطاء الأوامر لتلك الفيروسات الفهرسية لكي تقوم بالأرشفة بناءً على الإعدادات التي قمت بضبطها.

من هذا المنطلق يجب عليك عدم اللعب في هذه الميزة لأن استخدام بشكل خاطئ قد يؤدي ذلك تجاهل محركات البحث لمدونتك، وهذا التحذير اول ما تدخل إلى لوحة التحكم الخاصة بهذه الميزات سيظهر لك هذا التنبيه "تحذير! استخدم هذه الميزة بحذر. فالاستخدام الخاطئ لهذه الميزات يمكن أن يؤدي إلى تجاهل محركات البحث لمدونتك"
لذلك يجب الحذر أثناء ضبط هذه ميزات إعدادات العلامات المخصصة لبرامج الروبوت.


ضبط إعدادات علامات الرؤوس المخصصة لمدونات بلوجر


طريقة ضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت :

  1. أولا : نقوم نخول إلى المدونة التي نريد ضبط هذه الاعدادات عليها
  2. ثانيا : ندخل إلى لوحة التحكم ونختار الإعدادات ومن ثم تفضيلات البحث وتقوم بالضغط على تفعيل هذه الميزات كما هو موضح في الصورة بالأعلى.
  3. ثالثا : تقوم باتعليم على الخيارات التالية كما هو موضح بالصورة أيضا في الاسفل.
    شرح معني علامات رؤوس مخصصة وضبطها بشكل صحيح

اقرأ هذا أيضًا:
حصريًا طريقة نشر مدونة Blogger على محركات البحث والحصول على آلاف الزوار الحقيقيين يوميا


  • حيث تقوم بتفعيل هذه الخيارات في الصفحة الرئيسية تختار all و noodp.
  • تنتقل إلى صفحات الأرشيف والبحث وتقوم باختيار noindex و noodp.
  • ثم تنتقل إلى التلقائي للمشاركات والصفحات وتختار all و noodp.


هذه الصورة توضح لكم عدة خيارات يجب عليكم التعليم على الخيارات التي هي موضحة بالصورة.

شرح كل أمر على حده كالتالى :
علامة all : معناها السماح لبرامج الزحف بالزحف إلى مدونتك بحرية دون أي قيود، ويمكنها بسهولة فهرسة محتوياتها والزحف إليها وكشفها.

علامة noindex : هذا هو للمدونات ذات الاستخدام الخاص والتى يريد صاحبها عدم نشرها على العام فى محركات البحث.

علامةnofollow : جميع الروابط بمدونتك هي dofollow افترا ًضيا وهذا معناه انك تسمح  لمحركات البحث بالانتقال إلى
صفحاتك التي تضعها في صفحتك اى داخل مقالاتك مثلا او روابط صفحاتك. إذا كنت لا تريد أن تبحث محركات البحث عن روابطك الخارجية ففعل علامة nofollow.

علامة none : إنه مزيج من noindex و nofollow .يمكنك ضبطها وفقا لاحتياجاتك وفى هذه الحاله لن تقوم برامج الزحف بفهرسة صفحاتك ولا تقوم بفهرسة الروابط كما فى 2.

علامة noarchive : تقوم محركات البحث أحياًنا بحفظ نسخة من صفحات مدونتك وعرضها كنسخ مخبأه وتقوم العلامة noarchive بإيقاف تشغيل النسخة المخبأة في صفحات البحث وهذا يفضل تفعيله لمنع ارشفة صفحات أرشيف المدونه مثلا وبالتالى لا يتيح تمكين هذه العلامة برامج الزحف من حفظ النسخة المخبأة.

علامة nosnippet : إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بسرية محتوياتك، فيمكنك تمكين هذه العلامة بحيث تحتفظ بحصرية الموضوع ولايظهر أى مقتطف منه فى نتائج محركات البحث اسفل العناوين عند بحث الزائر.

علامة noodp : تعمل هذه العلامة على تعطيل الزحف إلى مدونتك عن طريق Directories Open او دليل Dmoz، تستخدم Google المعلومات من هناك أحيانًا. يمكنك إيقاف تشغيله باستخدام هذه العلامة إذا كنت ترغب في ذلك.

علامة notranslate : لا يسمح تمكين هذه العلامة بترجمة صفحات مدونتك.

علامة noimageindex : كما هو محدد بواسطة الاسم تقوم هذه العلامة بتعطيل فهرسة صور المدونة الخاصة بك فتفعيله معناها عدم أرشفة الصور بمدونتك وهذا لايجب فعله.

علامة after_unavailable : يتيح ذلك فهرسة صفحة ويب بعد وقت محدد ولايفضل تفعيلها.

اقرأ أيضًا
google-playkhamsatmostaqltradent