recent
أخبار ساخنة

الدرس 1 طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجانا وضبط إعداداتها لتصدر نتائج البحث الأولى

الدرس 1: طريقة إنشاء مدونة بلوجر إحترافية مجانيا...، وضبط إعداداتها لتحسين السيو seo المدونة, وتهيئتها لمحركات البحث، لتصدر نتائج بحث Google الأولى.

الدرس 1 طريقة إنشاء مدونة بلوجر مجانا وضبط إعداداتها لتصدر نتائج البحث الأولى
طريقة إنشاء مدونة Blogger 2021 مجانا


طريقة إنشاء مدونة Blogger 2022 مجانا

انشاء مدونة على Blogger احترافية مجانية، ودخول مجال التدوين، في الآونة الأخيرة، أصبح محط أنظار الكثير من رواد هذا المجال، سواء كان مبتدئ أو محترف، حيث أصبـح بلوجر من اشهر الوسائل والمجالات الأكثر والأسهل ربحا من على عبر الإنترنت،


ومع تعدد الوسائل واختلاف المنصات تبقى منصة Blogger من أفضل المنـصات في مجال التدوين واسهل طرق الربح من الانترنت عن طـريق التدوين، وذلك عن طـريق انشاء حساب أو الاشتراك في Adsense والربح من الإعلانات عن طـريق انشاء مدونة بلوجر.


أيضا، هناك طرق عديدة، لـلربح من الانترنت وعلى وجه الخصوص عن طـريق انشاء موقع أو إنشاء مدونة على بلوجر، وهذه ابسط وسيلة للربح من الإنتـرنت، عبر شرائك إعلانية بديلة لـشركة جوجل Adsense وهي كثيرة.


كذلك يمكنكم الربح، من التسويق بالعمولة، ومراجعة المنتجات وتقديمها للـربح منها وذلك عن طريق إنشاء مدونة على Blogger إحتـرافية مجانيا، وقد يدر علـيك هذا بمصدر ربحي كبير، في حالة انشاء مدونة على بلوجر نـاجحة، والربح من الانترنت.


أولا تعريف مدونة بلوجر Blogger

Blogger بلوجر، هو نظام لنشر التدوينات أو المقالات التي تكتب على مدونة إلكترونية، بلوجر blogger هي منصة تابعة لشركة جوجل تمتلكه الشركة منذ عام 2003, ويستضيف بلوجر المدونات على خوادم موقع Blogger.com.


وتُعرف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com مجـاني مثل امتداد مدونة نبراس المدون (nibras-blogger.blogspot.com)... وهكذا.


كما يمكنك استضافة مدونة بلوجر على نطاق خاص مدفوع، يشتريه المستخدم من إحدى مواقع المتخصصة في تسجيل النطاقات مثل Godaddy، و Namecheap وغيرهم.


قد يعجبك ايضًا:

حصرياً | طريقة قبول مدونة بلوجر في Google Adsense + الربح من انشاء مدونة بلوجر وربطها بـجوجل آدسنس


كيفية إنشاء مدونة Blogger بلوجر خطوة بخطوة 2022

في هذه الاسطر نسلط الضوء على شرح طريقة إنشاء مدونة على بلوجر إحـترافية للمبتدئين مجانا، من البداية وحتى الاحتراف وربح الـمال من اعلانات شركة جوجل ادسنس.


سوف نقوم بشرح أول حلقة من دورة بلوجر عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر وتهيئتها لمحركات البحث وضبط الإعدادات مدونة بلوجر الرئيسية.


نلاحظ أننا نجد الكثير متحمس في البداية، ويبحث عن كيفية إنشاء مدونة على بلوجر ويقوم بـ انشاء مدونة على بلوجر، لكن بدون اي عمل يقوم بنشر موضوع او اثنين، ويبدأ البحث عن كيفية ربح منها.


بمجرد أن قام بـ انشاء مدونة جـديدة على بلوجر، ظنا منه أن الامر محصور في كيفية انشاء مدونة على بلوجر ومن هنا يبدأ بجني الارباح منها، كلا الامر ليس كذلك.


بدل ما يبحث عن كيفية كتابة موضوع حصري، أو كيفية انشاء مقال متوافق مع معايير الـ seo ونشره على مدونة بلوجر او الـموقع الخاص به لـكي يتمكن من كسب ثقة محركات البحث والحصول على زوار حقيقيين من جوجل.


بحيث أن انشاء مدونة بلوجر بسيطة، وهذه خطوات لا تتطلب منك سوى القيام بعمل مدونة جَديدة على Blogger و الربح من جوجل فيما بعد.


طريقة إنشاء مدونة على بلوجر

أيضا سنقوم بشـرح مفصل عن لوحة تحكم بلوجر الجديدة ، بعد ان قمنا بـ انشاء مدونة بلوجر، وكيف تتعامل معها بـشكل صحيح.


أيضا؛ كيفية تعلم اسرار إنشاء مقالات جديدة محببة للمحركات البحث ، وكيفية تكتب أول مقال لك بمعايير السيو seo، الصحيحة المطلوبة، لتصدر مدونة بلوجر نتائج محركات البحث الأولى.


شرح كيفية الحصول على مدونة بلوجر والربح المال من التدوين

لكي تصبح المدونة احترافية والربح الـمال من الانترنت عبر خطوات بسيطة من على منصة بلوجر، فكل هذا يعتمد عليك انت وعملك 


أولا بعد إنشاء المدونة على بلوجر عليـك الـعمل ثم العـمل، بحيث تقـوم باستمرار انشاء تدوينات بشكـل منتظم كل يوم تقـوم بــ انشاء موضوع جديد يكون حصري وغير منسوخ.


كما يجب عليْك "إن كنت مبتدئ"  البحث عن كيفية انشاء او كتابة مقال متوافق مع معايير السيو ونشره على مدونة بلوجر بـــشكل صحيح.


ثانيا المجال، حدد المجال المحبب إليك والذي تتقنه، مثل ان تكون من أصحاب الرياضة، أو المجال التقني، أو الصحة ، المَال ، الاقتصاد، إلى غير ذلك من المجالات الكثيرة، يجب عيك ان تقـوم بـِ انشاء مدونة بلوجر متخصصة لكي تكون احترافية وتسهل عليـك التصدر في نتائج محركات البحث الأولى.


لا تجعل هدفك من انشاء مدونة بلوجر هو الربح من الانترنت فحسب، بل اجعل اهدافك اكبر من ذلك وسوف يأتيك الربح الذي تركته خلفك يا صديقي صدقني وخذ هذه النصيحة مني.


اجعل هدفك هو القدرة على كيفية إنشاء مدونة على منصة بلوجر احتـرافية ناجحة وبدون اي تكلفة، كيف هذا؟ بمعنى تقـوم ب انشاء مدونة كاملة على بلوجر، والعمل على نجاحها بدون صرف المال عليها يعنى مدونة مجانية بالكامل.


كيفية انشاء مدونة على بلوجر إحـترافية مجانية:

من الامور التي يجب عليـك مراعاتها، او بمعنى آخر يجب علـيك الالتزام بها وطرحها كمبدأ أساسي لك عند أول خطـوة للقيام بـ انشاء مدونة بلوجر هي كالآتي:


أولا: تقـوم بعمل مدونتك بالكامل أي بدون دفع سنت واحد، واضح يعني تنشئ حساب على جوجل gmail وهذا لا يحتاج إلى مال.


تتوجه إلى blogger بلوجر وتقوم ب انشاء مدونة، وهذا ايضا لا يحتاج إلى مال، فمن مميزات بلوجر أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة، كل ما عليـك انت كمبتدئ التركيز.


ثم تبحث عن قـالب مجاني، وأنا ارشح لك قالب سيو بلس توجد منه نسخة مجانية وفيه اشخاص اشتغلوا عليه وهو من افضل قوالب بلوجر المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها بعد انشاء مدونة جديدة.


أيضا لابد من تقوم بعمل او انشاء شعار logo خاص بمدونة بلوجر والهدف منه هو تمييز مدونة بلوجر أو موقع عن غيرهما، الامر بسيط كما ذكرت، فإن طريقة انشاء مدونة احترافية على منصة بلوجر والربح من جوجل آدسنس امر سهل للغاية.


كما يمكنكم العمل من خلال الهاتف فقط، بمعنى يمكن ان تقوم بـ انشاء مدونة بالكامل على بلوجر من خلال هاتف فقط.


كما يمكنك تركيب قوالب المدونة وضبط الاعدادات blogger بكـل سهولة عن طـريق هاتفك الذكي بدون الحاجة إلى حاسوب.


كما انه باستطاعتك انشاء تدوينة حصرية احترافية ونشرها على مدونة بـكل بساطة، كما يمكنك عمل الصور احترافية الخـاصة بك عن طـريق هـاتفك.


أيضا، سـنقوم بشـرح طريقة ربط مدونة بلوجر بــ Google Search Console، لتتبع إحصائيات مدونتك بشـكل دقيق، ومعرفة مصدر الزيارات الخاصة بك، وكيف يتم اثبات ملكية المدونة بعد أن تعلمنا كيفية إنشاء مدونة على بلوجر احترافية.


إضافة إلى تهيئة مدونة بلوجر بشـكل كامل، وإنشاء وإرسال Sitemap خريطة الموقع مدونة بلوجر، وإضافة ملف Robots.txt لمدونة بلوجر وضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت للـ مدونة بلوجر، كيفية انشاء وإضافة الصفحات الثابتة على بلوجر مثل "سياسة الخصوصية، اتصل بنا" وغيرها من الصفحات المهمة.



شرح شرح طريقة إنشاء مدونة بلوجر إحترافية مجانـا والربح منها

خطوات إنشاء مدونة على بلوجر و الربح منها أمر سهلة للغاية وكما أنه لا تطلب منك اي خبرة، كل ما تحتاجه أن يكون معك حساب جوجل ثم التركيز جيدا. وخطوات عمل المدونة كالتالي:


كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger

  1. 1 سجل الدخول إلى بلوجر Blogger، عن طـريق حساب جوجل الخاص بك.
  2. 2 في الجهة اليمنى، انقر على رمز السهم.
  3. 3 انقر على مدونة جديدة.
  4. 4 أدخل الاسم الجديد للـ مدونة.
  5. 5 ثم انقر على التالي.
  6. 6 هذه الخطة اختر عنوان URL للـ مدونة.
  7. 7 أخيرا انقر على حفظ.


قد يعجبك أيضًا:

إليك أفضل 6 نصائح لتقوية SEO السيو مدونة بلوجر 2021


أخيراً، كان هذا هو موضوعنا اليوم عن كيفة عمل مدونة على Blogger نـاجحة مجـانا من البداية وحتى الاحتراف، وبشكـل مختصر هذه هي الخطوات 7 المهمة التي يجب علـيك القيام بها وهي بسيطة جدا، طبعا بدون ذكر تفاصيل كاملة عن اختيار عنوان المدونة أو الدومين، وهذا ما سنشرحه بشكـل مفصل إن شاء الله ربي في مواضيع قادمة.


#الوسم: طريقة إنشاء مدونة بلوجر، كيفية إنشاء مدونة blogger, كيفية انشاء مدونة إحترافية

google-playkhamsatmostaqltradent